دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية توقع اتفاقية للتطوير التقني مع مؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم

دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية توقع اتفاقية للتطوير التقني مع مؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم

الرياض – صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أعلنت اليوم كل من شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، وهي شركة حائزة على ترخيص هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية والمملوكة من قبل دويتشه بنك أيه جي، ومؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم، وهي شركة سعودية تملكها مجموعة الدخيل، عن توقيع اتفاقية تعاون لتطوير حل تقني متخصص يهدف لدعم وتحسين عمليات التسوية التي توفرها شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.

ويهدف الحل إلى تطوير عملية التسوية المباشرة لدفعات العملاء، وذلك لتنفيذ معالجة آلية متكاملة لتداولاتهم في الأسواق المالية. ويوفر الحل تحسينات المعالجة الآلية لإتمام التداولات ومطابقة ومقاصّة وتسوية تعليمات الدفع، دون الحاجة لإعادة إدخال البيانات أو إعادة صياغتها.

ويأتي توقيع اتفاقية التعاون لتطوير حل تقني على خلفية تغييرات برنامج ما بعد التداول التي أعلن عنها مؤخراً شركة مركز إيداع الأوراق المالية (“إيداع”) والتي تهدف إلى تحسين وتطوير نموذج التسوية لخدمات ما بعد التداول في المملكة.

ستقوم مؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم بموجب هذه الاتفاقية بتطوير حل تقني متخصص يربط ويسهل التراسل بين تطبيقات تقنية تسوية التداول التابعة لـشركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية من جهة، وبين أنظمة الإيداع المركزي للأوراق المالية في “إيداع”. ويشمل ذلك أيضاً الربط من أجل خدمات صيانة الحساب وتحويلات الأوراق المالية.

ومن المتوقع أن يساهم الحل التقني الذي تطوره مؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم من رفع مستوى كفاءة دورة التسوية لما بعد التداول وخفض زمنها للعملاء بنسبة 80%. كما سيساهم الحل في تحسين خدمة التسوية المباشرة المتكاملة لعملاء شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية عن طريق أنظمة الحفظ الأمين التابعة لها.

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال تشارلز كوهين، رئيس قسم خدمات الأوراق المالية في دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية: “يسرنا أن نتعاون مع مؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم لتطوير هذا الحل في أعقاب إعلان “إيداع” مؤخراً عن التغيرات التي طرأت على برنامج ما بعد التداول. ونتوقع أن يحقق الحل عند تطبيقه أثراً إيجابياً فورياً يتمثل في تقليل زمن تسليم الخدمات وتعزيز تناغم الأنظمة ورفع مستوى كفاءة التسوية، كما سيتيح لنا استجابة أسرع لمتطلبات عملائنا في المملكة”.

من جانبه قال جوجي أنتوني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحاسب الآلي وهندسة النظم: “نحن سعداء بتعزيز العلاقات مع شركة دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، فنحن نسعى دائماً لإيجاد طرق تتيح توظيف أحدث التقنيات لتزويد عملائنا بحلول تقنية رائدة. لقد قام فريق العمل لدينا بتطوير حل متخصص لربط أنظمة “إيداع” المطروحة مؤخراً مع منصة المعالجة الرئيسية لدى دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية، وهو ما سيتيح زمن معالجة أسرع كما سيعزز بشكل ملموس معدل إنجاز التسوية المباشرة للدفعات”.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *