شركة الاتصالات السعودية تعزز ريادتها عبر إطلاق منصة وطنية للشرائح المدمجة بالتعاون مع “تاليس”

شركة الاتصالات السعودية تعزز ريادتها عبر إطلاق منصة وطنية للشرائح المدمجة بالتعاون مع “تاليس”

الرياض – صحيفة  المؤشر الاقتصادي

دخلت “تاليس” في شراكة مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، أكبر مزود للاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتفعيل منصة وطنية للشرائح المدمجة. وسيتمكن جميع مشغلي الاتصالات الجوالة  في المملكة من استخدام المنصة الوطنية المفعلة في مركز بيانات شركة الاتصالات السعودية ما سيعود بالنفع على كافة مستخدمي الأجهزة المتوافقة. وقد حصلت “تاليس” على جائزة من شركة الاتصالات السعودية تقديرًا للتوسع الناجح للمنصة التي تم تطبيقها للمرة الأولى على المستوى الوطني.

يدعم حل تاليس المتخصص والقابل للتطوير الأهداف الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتمثل بدفع تنفيذ رؤية المملكة 2030. وسيتيح الحل لعملاء شركة الاتصالات السعودية التمتع بالاتصال الفوري لأي جهاز متوافق، ويشمل ذلك أحدث الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وجميع تقنيات إنترنت الأشياء الاستهلاكية.

وتتوافق الخدمة السحابية من تاليس والمنتشرة على المستوى الوطني بشكل كامل مع أحدث مواصفات الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA ليتمكن عملاء شركة الاتصالات السعودية من تفعيل الاشتراكات فور تشغيل أجهزتهم الجديدة. ويمكن بعد ذلك تعديل الاشتراكات وتحديثها عن بعد في أي وقت دون الحاجة للتوجه إلى المتجر. وقد اجتاز النظام الأساسي الوطني للشرائح المضمنة شهادات أمنية متعددة لضمان أقوى حماية ضد الهجمات السيبرانية ما سمح لشركة الاتصالات السعودية باجتياز أعلى درجات الأمن من الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA.

كما يمكن تقديم الخدمة لأي شركة اتصالات إقليمية أو دولية ترغب في الحصول على الخدمة من شركة الاتصالات السعودية.

وفي المرحلة التالية، سيتم توسيع المنصة الوطنية لتشمل استخدام الشرائح المضمنة في السيارات المتصلة والآلات الصناعية الأخرى التي ستستفيد من خدمات الاتصال على مستوى الدولة المقدمة من شركة الاتصالات السعودية.

وتتميز الشرائح المدمجة بتثبيتها في الجهاز في مرحلة التصنيع لذا فإنها غير قابلة للإزالة وتوفر مساحة قيمة يمكن للمهندسين استغلالها، كما تعمل على تحسين مستوى أمن الأجهزة وتبسيط عملية تصنيعها وتوريدها. ويشمل ذلك تقنيات إنترنت الأشياء (IoT)، وتقنيات توجيه المركبات، والذكاء الاصطناعي. ووفقا لمؤسسة البيانات الدولية يتسارع الإنفاق على تقنيات إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وصولا إلى 17.63 مليار دولار بحلول عام 2023، مدفوعا بمشاريع التحول الرقمي في كلا القطاعين العام والخاص، مع بدء المنطقة في لعب دور متزايد في تطوير المدن الذكية.

في هذا الجانب، أكد باسكال ليزولنييه، الرئيس التنفيذي لمجموعة تاليس في المملكة العربية السعودية، التزام المجموعة بتدعيم شراكتها مع المملكة العربية السعودية، مضيفاً “نظرًا لحاجة مليارات الأشخاص والأجهزة إلى اتصال رقمي فوري، فإن إدارة الاشتراكات عن بُعد هو مفتاح تحسين تجربة المستخدم. وعبر تبني حلنا ستعزز شركة الاتصالات السعودية مكانتها الرائدة في مجال إنترنت الأشياء الصناعية والاستهلاكية في المنطقة. ونحن في تاليس نؤمن بأهيمة دعم رؤية المملكة 2030، واستكمالا لمسيرتنا المشرفة في السعودية والتي امتدت لأكثر من 50 عاماً سنعمل على دعم التحول الرقمي عبر نقل التقنيات وتوطين الخدمات.”

وأضاف: “عبر إطلاق منصة الشرائح المضمنة الجديدة سيحظى عملاء الهواتف الجوالة في جميع أنحاء المملكة بتجربة رقمية متكاملة ومميزة تمثل أيضًا خطوة رئيسية نحو التنويع من خلال الابتكار.”.

من جهته قال المهندس يزيد بن عبدالعزيز الفارس، نائب رئيس قطاع التطبيقات بوحدة التفنية والعمليات في شركة الاتصالات السعودية: “التزامنا بتبني أحدث الابتكارات راسخ، وذلك لجلب أفضل الخدمات والفرص الاستثنائية لعملائنا. وقد دعمتنا تاليس في الماضي على تحقيق أعلى مواصفات الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA SAS-SM، ونأمل أن نستمر معًا في توفير أفضل الخدمات التقنية للمنطقة. ويمثل اعتماد منصة إدارة الشرائح المدمجة عن بعد من تاليس أحدث إنجاز لهذه الاستراتيجية المستمرة والتي أثبتت نجاحها بالفعل في مجال إنترنت الأشياء.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *