أڤيڤا تدعم منصتها الموحدة لسلسلة التوريد بإطلاق حلول Real-Time Crude

أڤيڤا تدعم منصتها الموحدة لسلسلة التوريد بإطلاق حلول Real-Time Crude

دبي –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أعلنت اليوم شركة أڤيڤا، الرائدة عالميًا في البرمجيات الهندسية والصناعية، عن إطلاق أحدث التحسينات على منصتها الموحدة لسلسلة التوريد AVEVA™ Unified Supply Chain،  والتي تحمل اسم Real -Time Crude، والمصممة لمساعدة العملاء في الاطلاع على أحدث المستجدات في أعمالهم وعملياتهم التشغيلية لتسريع فهم مدى تأثير جودة النفط الخام على سلسلة القيمة.

وفي ظل ما يشهده قطاع النفط والغاز من تطورات وتغيرات هائلة، فإن عدم التمكن من متابعة المستجدات التي تطرأ على سلسلة التوريد أدى إلى صعوبات في الاستجابة الفورية للتغيرات في السوق. تجمع حلول Real-Time Crude من أڤيڤا، والتي تم تطويرها بالتعاون مع شنايدر إلكتريك، إمكانات التحليل المتقدمة مع أساليب تعلّم الآلة لتوفير الاختبارات السريعة والموثوقة للنفط الخام خلال دقائق. ولا شك في أن الحصول على المعلومات بشكل فوري يعني تحقيق أفضليات عديدة، بما في ذلك اتخاذ قرارات أكثر ذكاء للشراء وتحسين التخطيط التشغيلي والتوزيع الأمثل لموارد التكرير والحصول على توقعات أكثر دقة لحجم وجودة المنتجات. 

الوصول عبر حلول أڤيڤا للاستضافة السحابية لتسريع اتخاذ القرارات

تتوفر حلول أڤيڤا الموحدة لسلسلة التوريد على منصة أڤيڤا كونكت، والمصممة لاستضافة حلول برمجيات أڤيڤا بشكل آمن في البنية السحابية، ما يحقق المزيد من القيمة للعملاء ويسهّل الصيانة وتعزيز التعاون بالإضافة إلى تعزيز قوة الحوسبة التي تسرّع اتخاذ القرارات.

ونظرًا لكونها المنصة الموحدة لإدارة سلسلة التوريد للعمليات الصناعية، تمثل منصة أڤيڤا الموحدة لسلسلة التوريد مصدرًا منفردًا للمعرفة وتمكين المؤسسات من مشاركة القرارات والتواصل بين الفرق المتنوعة وتشجيع التعاون والنقاش بين مختلف المواقع حول العالم، ما يحقق مزيدًا من التفاعل ويسمح بسرعة الاستجابة للتغير في ظروف السوق. تضم المنصة وحدات للتخطيط والجدولة وإدارة الاختبارات وتوزيع الإمدادات، والتي يمكنها مشاركة المعلومات المشتركة وترسيخ فهم متكامل للأجهزة والأعمال. كما أن المنصة تستخدم البيانات والنماذج وإدارة المستخدمين لتشجيع التعاون والرؤية عبر سلسلة التوريد بالكامل. 

في هذا السياق قال هاربيت غولاتي، نائب الرئيس الأول لوحدة أعمال التخطيط والعمليات في أڤيڤا: “بالنظر إلى التذبذب المستمر في أسعار النفط وتطاير القيمة وتوقعات التباطؤ الاقتصادي عالميًا، فإن إطلاق Real-Time Crude يأتي في الوقت المثالي نظرًا لكونه يعالج العديد من المشاكل المعروفة التي لطالما واجهت قطاع الطاقة. ففي قطاع يعتمد استمراره على التجاوب السريع والفعال للتذبذب في أسعار المواد الخام والمنتجات، توفر عروض أڤيڤا المعلومات سريعًا حول جودة المواد الخام لتحسين الكفاءة والاعتمادية ومرونة اتخاذ القرارات.” 

بدوره قال ماثيو كارارا، نائب الرئيس لتحليل العمليات والقياس والتحكم لدى شنايدر إلكتريك – الأعمال الصناعية وأتمتة العمليات: “يمثل Real-Time Crude تقدمًا ملموسًا ضمن تطورات ضرورية في قطاع الطاقة الذي يتسم بالتغير المستمر، وتلتزم كل من شنايدر إلكتريك و أڤيڤا بمساعدة العملاء على سرعة التعامل مع تلك التغيرات ليتمكنوا من العمل بأمان وكفاءة واعتمادية. تمثل الخصائص الرئيسية لمنصة أڤيڤا الموحدة لسلسلة التوريد إمكانات واعدة لاستخدام التحليلات المتقدمة وتقنيات  تعلّم الآلة دون تعقيدات، وهدفنا هو توفير الحلول المبتكرة التي لا تقتصر على تحقيق الكفاءة وحسب، بل وتساعد العملاء في التقدم على المنافسين.” 

من الجدير بالذكر أن منصة أڤيڤا الموحدة لسلسلة التوريد تعدّ منصة فردة نظرًا لأن الحلول القديمة تستخدم مجموعة من حلول النقاط التي تتطلب النقل اليدوي للبيانات بين الحلول المختلفة، بينما تتسم حلول أڤيڤا بكونها موحدة في حل منفرد يستفيد من البيانات المشتركة والنماذج وإدارة المستخدمين لتعزيز التعاون المؤسسي وتمكين الاطلاع على المستجدات في سلسلة التوريد بالكامل. وبهذا، تختفي الحاجة إلى نقل البيانات وما قد ينشأ عنها من أخطاء، حيث يحصل الجميع على معلومات كاملة ومحدّثة باستمرار. كما يمكن لمنصة أڤيڤا الموحدة لسلسلة التوريد أن تساعد في تحسين تدفقات العمل في المؤسسات الصغيرة والكبيرة، بينما تتيح الآليات المرنة والعصرية للتكامل إمكانية العمل ضمن أنظمة وعمليات الأعمال القائمة بشكل بسيط يسمح بالوصول إلى البيانات والنتائج الضمنية بسهولة، مع الحفاظ على مستوى الأمن اللازم وضمان الاتساق بين الزملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *