“جلف كابيتال” تتملّك حصة أغلبية في “سي دبليو بي غروب”، الموفّر الرائد لخدمات الملكية الفكرية في المنطقة العربية

“جلف كابيتال” تتملّك حصة أغلبية في “سي دبليو بي غروب”، الموفّر الرائد لخدمات الملكية الفكرية في المنطقة العربية

دبي –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أعلنت “جلف كابيتال”، إحدى أكبر وأنشط مدراء الأصول البديلة في منطقة الخليج، اليوم أنها تملّكت حصة أغلبية مؤثرة في مجموعة “سي دبليو بي غروب” (“CWB”)، وهي موفر رائد لخدمات الملكية الفكرية في عموم المنطقة العربية.

وتقدّم “سي دبليو بي” التي تأسّست في عام 2006، خدمات براءات الاختراع والعلامات التجارية إلى شركات فورتشن 500 الكبرى في المنطقة العربية، تشمل خدمات الاستشارات والتخليص والإيداع وكذلك خدمات التقاضي والمتابعة والتنفيذ. كما تشمل خدمات “سي دبليو بي” شؤون مكافحة التزوير والحقوق التجارية للملكية الفكرية. وتعمل “سي دبليو بي” مع العملاء لوضع وتنفيذ حلول استراتيجية مصمّمة خصيصًا لتلك الشركات بغرض إدارة وحماية ممتلكاتهم الفكرية وتطبيق القوانين والنظم المتعلقة بها من خلال مكاتب “سي دبليو بي” السبعة والشركات العضوة في المجموعة في المنطقة العربية. وتضمّ قائمة عملاء “سي دبليو بي” التي تضع ثقتها في الشركة لإدارة وحماية محافظهم التجارية ومجموعة ممتلكاتهم الفكرية الخاصة بملكيتهم الفكرية التجارية بعض أهم وأشهر العلامات التجارية في المنطقة العربية.

صرّح الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال”: “تعتبر ’مجموعة سي دبليو غروب‘ رائدة في مجال تسجيل وحماية وإدارة الملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط. ويسعدنا أن نتعاون مع الفريق الإداري المتمرس في ’مجموعة سي دبليو بي‘ لنسعى إلى تنفيذ خطة نمو طموحة للشركة. ويُقدّر سوق خدمات الملكية الفكرية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية وكومنويلث الدول المستقلة (CIS) بأكثر من 350 مليون دولار أميركي سنوياً، كما يتوقع له أن ينمو بمعدل 6% سنوياً على مدى الأعوام الخمسة القادمة. إن جودة خدمات ’سي دبليو بي‘ لا مثيل لها في المنطقة العربية وهي تتمتع بسمعة رفيعة ساعدتها على زيادة حصتها في السوق فضلاً عن جذب أصحاب كبرى العلامات التجارية . أسست ’سي دبليو بي‘ لنفسها موقعًا ممتازًا يؤهلها لمواصلة زخمها القوي من أجل النمو والتوسّع في الأسواق الناشئة.”

وعلّق حليم شحاده، الرئيس التنفيذي ومؤسّس “مجموعة سي دبليو بي”: “إننا متحمسون للانطلاق نحو هذا الفصل الجديد في تاريخ ’سي دبليو بي‘ مع ’جلف كابيتال‘، وهي شركة تتحلّى بقيم أساسية تتشابه مع تلك التي نتبنّاها وبخبرات لا مثيل لها في مساعدة الشركات الإقليمية للانطلاق إلى العالمية. إن بيئة حماية وخدمات الملكية الفكرية تزداد أهمية وتعقيداً، ونحن في ’سي دبليو بي‘ قد أسّسنا سمعة رفيعة في حماية مصالح عملائنا في عموم منطقة الشرق الأوسط. إننا ننوي التوسّع على نحو سريع للدخول إلى مناطق جديدة مستفيدين من خبرات شريكنا الجديد في تأسيس منصات عالمية خارج منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وشراكتنا مع ’جلف كابيتال‘ هي بمثابة خطوة هامة نحو بلوغ هدفنا المتمثل في أن نصبح الموفر الرئيسي لخدمات الملكية الفكرية في الأسواق الناشئة مع استمرارنا في التوسّع نحو مناطق جديدة، وضم مواهب جديدة إلى فريقنا، والاستثمار في تقنيات جديدة وتعزيز مجموعة الخدمات التي نقدمها للعملاء.”

وقال محمد مدني، المدير العام في “جلف كابيتال”: “عكفت ’جلف كابيتال‘ على دراسة قطاع الملكية الفكرية على مدى سنتين حيث وجدت أن ’سي دبليو بي‘ هي موفر خدمات الملكية الفكرية الأول في المنطقة العربية. وقد ميّزت الشركة نفسها من خلال مساعدة العملاء على حماية وإدارة ممتلكاتهم الفكرية في منطقة الشرق الأوسط وأيضاً من خلال تقديمها قيمة أفضل في مجال الأعمال لهؤلاء العملاء. إننا نتطلّع للعمل مع حليم شحاده وفريقه لإطلاق خدمات جديدة والاستفادة من تقنيات جديدة وتوسعة أعمال ’سي دبليو بي‘ في كل الأسواق الناشئة.”

واختتم الدكتور كريم الصلح قائلاً: “لقد كانت ’جلف كابيتال‘ نشيطة بالأخص خلال السنتين الماضيتين حيث نجحت في إغلاق 10 استثمارات جديدة واستثمارات إضافية في شركاتنا التابعة لمحفظتنا الاستثمارية. وهذا االاستثمار الأخير في ’سي دبليو بي‘ يعزز استراتيجيتنا الثابتة القائمة على تملّك حصص أغلبية في شركات رائدة في قطاعاتها على الصعيد الإقليمي والانطلاق بتلك الشركات نحو العالمية. لقد أصبحت عملية بناء شركات عالمية رائدة تعمل في بلدان متعددة في الاقتصادات الناشئة وفي قطاعات اقتصادية سريعة النمو سمة تميز استراتيجية ’جلف كابيتال‘ الاستثمارية. إننا نتطلّع لبقية عام مثمر مع استمرارنا في الحفاظ على وتيرة استثماراتنا ومواصلتنا العمل على عدد من الاستثمارات الإضافية في شركاتنا الحالية وعلى صفقات التخارج في المستقبل القريب.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *