بنك أبوظبي الأول يفتتح فرعه في جده دعماً لاستراتيجية توسعة أعماله في المملكة

بنك أبوظبي الأول يفتتح فرعه في جده دعماً لاستراتيجية توسعة أعماله في المملكة

أعلن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، عن افتتاح فرعه الجديد في جدة دعماً لاستراتيجية توسعة أعماله في المملكة العربية السعودية. وكان البنك قد حصل سابقاً على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية عبر ثلاثة فروع له في المملكة، حيث تم افتتاح كل من فرعي الرياض والخبر سابقاً في 2019.

وحضر حفل افتتاح الفرع الجديد كل من أمين محافظة جده صالح التركي، رئيس مجلس إدارة غرفة جده محمد يوسف ناغي، ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد لمجموعة بنك أبوظبي الأول هناء الرستماني، ، إلى جانب عدد من كبار أعضاء البنك وإدارته العليا.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول عبدالحميد سعيد “يمثل افتتاح فرعنا الجديد في جدة مرحلة مهمة من مسيرة توسعة أعمالنا في المملكة، وبداية قصة أعمال طويلة وناجحة هناك. لقد تمكنا، في أقل من اثني عشر شهراً، من افتتاح ثلاثة فروع في كل من الرياض والخبر وجدة، وبتنا قادرين على توفير أفضل الخدمات المصرفية في ثلاثة من أبرز المناطق في المملكة، ما يعكس طموحات بنك أبوظبي الأول والتزامه بتطوير وتنمية أعماله في مجال الخدمات المصرفية للشركات وخدمات الأفراد في الأسواق التي تمتاز بإمكانيات كبيرة وتوفر فرص النمو الواعدة. ونتقدم بجزيل الشكر إلى مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية على دعمهم وتوجيهاتهم القيمة لنا خلال هذه المرحلة الهامة من استراتيجية النمو وتوسيع أعمالنا في المملكة”.

ومن الجدير بالذكر أن بنك أبوظبي الأول قد حصل في فبراير 2018 على موافقة هيئة السوق المالية لتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة. كما حصل البنك في شهر مارس على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية في المملكة؛ حيث أتاح هذا الترخيص للبنك افتتاح ثلاثة فروع، باتت توفر الآن خدماتها بشكل كامل للعملاء في كل من الرياض، والخبر، وجدة.

وتحظى المملكة العربية السعودية بأهمية خاصة في استراتيجية نمو بنك أبوظبي الأول وتوسيع شبكة فروعه الدولية التي تغطي خمس قارات، الأمر الذي يمكنه من الاستفادة من علاقاته على الصعيد الدولي وخبرته الواسعة وقوته المالية بما يلبي الاحتياجات المصرفية المتنوعة للشركات المحلية والإقليمية والدولية، وتمكينها من الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية في المنطقة أو خارجها.

ومن خلال التواجد المتنامي لبنك أبوظبي الأول في المملكة، يتطلع البنك لدعم الفرص الواعدة في السعودية. كما يسعى لتعزيز مكانته كأحد المحركات الرئيسية لتنمية القطاع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة؛ حيث ستساهم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات في تلبية احتياجات العملاء في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة أو الدول التي تربطها علاقات مع أي من البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *