61 بليون درهم مكاسب الأسهم الإماراتية خلال يومين

61 بليون درهم مكاسب الأسهم الإماراتية خلال يومين

أبوظبي –  المؤشر الاقتصادي

 واصلت المؤشرات العامة لأسواق المال الإماراتية صعودها القوي لليوم الثاني على التوالي استمرارا لتفاعلها مع المحفزات الاقتصادية التي أطلقتها الدولة.

و ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 61 بليون درهم خلال جلستين وذلك حسبما أظهرته المتابعة اليومية للتعاملات.

وشملت الربحية غالبية الأسهم المتداولة لكن النسبة الأعلى من الربحية سجلت لصالح شريحة من الأسهم القيادية التي استقطبت الجزء الأكبر من سيولة المتداولين وفي مقدمتها أسهم البنوك.

فقد ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأرواق المالية خلال جلسة اليوم بنسبة 7.23% بالغا مستوى 3915 نقطة في حين كسب المؤشر العام لسوق دبي المالي 6.42% مغلقا عند مستوى 1823 نقطة.

و قاد الارتفاع في سوق أبوظبي للأوراق المالية سهم الاتصالات الصاعد إلى مستوى 14 درهما بالإضافة إلى سهم بنك أبوظبي الأول البالغ 10.30 درهم و بنك أبوظبي التجاري المدرج 5.65 درهم وسهم الدار إلى 1.7 درهم.

و في سوق دبي المالي ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي إلى 3.92 درهم فيما صعد سهم إعمار إلى 2.32 درهم وسهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 7.38 درهم.

و بلغت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين 566 مليون درهم و وصل عدد الأسهم المتداولة إلى 466 مليون سهم نفذت من خلال 9429 صفقة.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *