منصة Lenovo Premier Support تضمن استمرارية الأعمال وتعزيز نموها في السعودية .. معالجة مشكلات تكنولوجيا المعلومات لإدارة القوى العاملة عن بعد

منصة Lenovo Premier Support تضمن استمرارية الأعمال وتعزيز نموها في السعودية .. معالجة مشكلات تكنولوجيا المعلومات لإدارة القوى العاملة عن بعد

الرياض – صحيفة المؤشر الاقتصادي

يدرك أصحاب الأعمال الآثار الناجمة عن التعطل التكنولوجي. فبعيداً عن التسبب في متاعب للمستخدم النهائي، فإن الأجهزة المعيبة لها أيضاً تأثيرات أوسع على الشركة ككل – ما يقلل من الكفاءة والمستويات الإجمالية للإنتاجية.

ومع التطورات التي حدثت خلال الآونة الأخيرة، برزت أهمية تحسين الوصول إلى المساعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات مع الحاجة المتزايدة للحلول عند الطلب. لم يعد بإمكان الشركات الاعتماد فقط على مدير واحد لتكنولوجيا المعلومات لإدارة القوى العاملة بأكملها وطلباتها عن بُعد. فسياسات العمل المرن أدت إلى أطر زمنية أقل صرامة لساعات العمل، حيث يقوم الموظفون غالباً بإدارة وقتهم حول الالتزامات الشخصية وتسجيل الدخول في الأوقات التي تناسب جداولهم.

ومن القضايا الشائعة التي واجهت الشركات لأول مرة مع بدء الانتقال إلى العمل عن بُعد، قلة المواجهة مع الموظفين، والتأخير في الوصول إلى المعلومات والشعور بالعزلة. وتمّ معالجة هذه المخاوف بشكل مباشر من خلال تقديم حلول رقمية جديدة تساعد على تتبع الإنتاجية، وتمكين مشاركة الملفات بشكل آمن، وتسهيل الاتصال الفوري وتوحيد الفرق للحفاظ على ثقافة شركة متماسكة. ويشكل الاعتماد على الأجهزة المكلفة بالأداء تحت ضغط متزايد جزءاً أصيلاً من ذلك.

وفي معظم الحالات، أدى العمل عن بُعد إلى إبطال إمكانية الوصول إلى إصلاحات سريعة لتكنولوجيا المعلومات، والتي ربما تم إجراؤها سابقاً بواسطة خبير داخلي في الموقع. تتسبب أعطال الأجهزة واحتياجات الإصلاح في أن يضطر الموظفون إلى إيقاف عملهم مؤقتاً، ما قد يكون له تأثير كبير على جدول سير العمل والوفاء بالمواعيد النهائية، بالإضافة إلى إمكانية التأثير على إيرادات الشركة. وضمن الوظائف شديدة الحساسية تجاه الوقت، تصبح المشكلات أوضح بشكل متزايد.

وأشارت الدراسات إلى أن التعطل التكنولوجي يمكن أن يكلف الشركات 1.55 مليون دولار سنوياً. ومع ذلك، ستفقد الشركة في المتوسط 545 ساعة من إنتاجية الموظفين بسبب التعطل التكنولوجي. بالنسبة للموظفين، يمكن فقد نحو 30 دقيقة في الأسبوع من متوسط الإنتاجية، أثناء محاولة حل المشكلات مع أجهزة الكمبيوتر.

وانطلاقاً من تركيزه الدائم على العملاء، يُعد Lenovo Premier Support حزمة اختيارية يمكن للشركات من خلالها الوصول إلى الخبرة التقنية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للحفاظ على عمل أجهزتها. وتم تطوير Premier Support لتلبية الاحتياجات المتغيرة في بيئة تكنولوجية سريعة الوتيرة، وهو يوفر للمستخدمين المزيد من الحلول المخصصة والقدرة على تحديد المشكلات ومعالجتها، ما يضمن الحد الأدنى من وقت التعطل عن العمل.

وقال مروان بساط، المدير العام لدى شركة لينوفو في المملكة العربية السعودية: “لا يمكن أن تشكل البنية التحتية للتكنولوجيا أو الأجهزة عائقاً أمام الشركات اليوم، ففي ظل التحول الرقمي أصبحت تكنولوجيا المعلومات مكوناً حيوياً واستراتيجياً للأعمال الأساسية لأي مؤسسة، وبينما تتطلع الشركات إلى إدارة الاضطرابات الأخيرة في الأعمال، أصبحت تكنولوجيا المعلومات أكثر أهمية كعامل تمكين للنمو. ومن هذا المنطلق تم تطوير Lenovo Premier Support تأكيداً للدور المركزي لتكنولوجيا المعلومات والحاجة إلى توفر الأصول والحلول في جميع الأوقات”.

يتألف Lenovo Premier Support من عدة عناصر، تم تصميم كل منها لتوفير مستوى أعلى من التوجيه للعملاء. يعتبر الوصول إلى الخبرة الفنية من الفريق الهندسي للشركة، الذي تم تدريبه على تقديم أرقى مستويات المساعدة، بشأن احتياجات الأجهزة والبرامج أمراً أساسياً لحل دعم الأعمال من لينوفو. والأمر المهم في ذلك هو الدعم الآني وفهم الاحتياجات الفردية وتقديم نتائج مخصصة.

وفي الوقت الذي لا يتوقف فيه نشاط الأعمال، يمكن للموظفين العمل لساعات مختلفة إلى حد كبير ويجب أن تكون الحلول متاحة في غضون لحظة. من وجهة نظر الشركة، غالباً لا يمكن وجود متخصص داخلي في تكنولوجيا المعلومات عند الطلب، ولكن تبقى متطلبات العمل. هذا هو المكان الذي تبرز فيه قيمة الدعم على مدار الساعة. الدعم الذي لا يتوفر فقط عند الحاجة، ولكن أيضاً مفصل ومدعوم بالخبرة المناسبة.

يشرف على عملية الدعم فرق إدارة الحسابات الفنية من لينوفو، والتي تقدم إدارة شاملة للحالة، جنباً إلى جنب مع الدعم الاستباقي. ويعد مديرو الحسابات نقطة اتصال واحدة، لمنح العملاء استجابة متسقة ومتفاعلة لقضاياهم المحددة أو مجالات التحسين. في تنفيذ هذه العملية، تؤمن لينوفو أنه يمكن للشركات التعرف بسرعة على القيمة المضافة إلى أعمالها من خلال Premier Support. بما أن العلاقة تنطوي على حوار ثنائي الاتجاه، فإن صناع القرار تتاح لهم فرصة كبيرة لتصميم التعاون كما يرونه مناسباً.

وعلاوة على الموظفين الخبراء، يتضمن Premier Support أيضاً أولوية الوصول إلى قطع الغيار وخدمات الإصلاح، والتي تهدف إلى تقليل وقت تعطل النظام وإبقاء انقطاع الأعمال الذي لا يمكن تجنبه إلى أدنى حد ممكن. وتوفر Premier Support أيضاً القدرة على إدارة مهام الدعم الروتينية مباشرة من قبل شركة لينوفو، الأمر الذي يتيح تحرير موظفي تكنولوجيا المعلومات للتركيز على تقديم الخدمات الاستراتيجية وإضافة قيمة إلى الأعمال.

يوفر Premier Support مجموعة شاملة من أدوات إعداد التقارير لمراقبة الأنظمة والمساعدة في تحديد أي مشكلات يمكن معالجتها بشكل استباقي. علاوة على ذلك، يحصل عملاء Premier Support على إمكانية الوصول إلى لوحات المعلومات المخصصة لأصول لينوفو، والتي تشمل الضمان ومعلومات تقديم الخدمة لكل أصل ويمكن أن تساعد في تسريع الدعم من خلال الاتصال المباشر مع Lenovo Service Connect portal.

وأضاف مروان بساط، المدير العام لدى شركة لينوفو في المملكة العربية السعودية: “أثبتت المؤسسات في المملكة العربية السعودية مرونتها وحرصها على مواصلة العمليات اليومية العادية في أقرب وقت ممكن. سواء كنت تأخذ الأحداث الأخيرة كتجربة تعليمية، أو ببساطة تفكر في كيفية تسريع النمو، فإن القواسم المشتركة لكل مؤسسة تكمن في ضرورة ضمان الاتساق وكفاءة التشغيل القصوى. يمنح Lenovo Premier Support للشركات شعوراً بالراحة والمعرفة بأن أصولها محمية بأفضل مستوى ممكن من المساعدة لدفع مسيرتهم على طريق التعافي والمساهمة في تحقيق النمو المستدام”.

المؤشر الإقتصادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *