كوريا الجنوبية تحقق ثاني أعلى معدل نمو بين 14 دولة رئيسية

كوريا الجنوبية تحقق ثاني أعلى معدل نمو بين 14 دولة رئيسية

سيئول –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أظهرت بيانات صادرة اليوم الأحد أن الاقتصاد الكوري الجنوبي انكمش بنسبة 3.3 في المئة  في الربع الثاني مقارنة مع الربع السابق، لكنه كان جيدًا مقارنة بالاقتصادات الرئيسية الأخرى.

وكان معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية ثاني أعلى نسبة من بين 14 دولة تضم الولايات المتحدة والصين وألمانيا وفرنسا ، وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، وهي مجموعة مكونة من 36 دولة معظمها دول غنية ومتقدمة.

وأصدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي لـ 13 من أصل 36 دولة، بالإضافة إلى ستة اقتصادات رئيسية أخرى -الصين وروسيا والهند وإندونيسيا والبرازيل وجنوب إفريقيا-.

ومن بين الدول الـ 14، تصدرت الصين القائمة حيث ارتفع اقتصادها بنسبة 11.5 في المئة  في الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالربع السابق.

بينما على الجانب الأخر، انكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 9.5 في المئة  في الربع الثاني مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة. وعانت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا أيضًا من انخفاض مزدوج الرقم في نموها الاقتصادي بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

كما انكمش الاقتصاد الألماني بنسبة 10.1 في المئة ، وانخفض الاقتصاد الفرنسي بنسبة 13.8 في المئة  ، وانكمش الاقتصاد الإسباني بنسبة 18.5 في المئة .

في المتوسط​​، انخفضت اقتصادات الدول الـ 14 بنسبة 9.5 في المئة  على أساس ربع سنوي.

المؤشر الإقتصادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *