بداية تسدّد شريحتها الثانية من الصكوك الإسلامية البالغة 100 مليون ريال في الموعد المحدّد

بداية تسدّد شريحتها الثانية من الصكوك الإسلامية البالغة 100 مليون ريال في الموعد المحدّد

الرياض – عبده المهدي

أعلنت شركة بداية لتمويل المنازل عن سداد 100 مليون ريال تمثل  قيمة شريحة صكوكها الإسلامية والتي أصدرتها في عام 2018 ضمن برنامج الصكوك البالغ 500 مليون ريال. ويذكر أن” بداية” قد سدّدت 250 مليون ريال في أكتوبر الماضي ليبلغ مجموع ماقامت بتسديده حتى الآن 350 مليون ريال ضمن نفس البرنامج.

 “بداية” هي أول ممولٍ عقاري يصدر صكوكاً متوافقة مع الشريعة الإسلامية في المملكة وقد تم تدشين ذلك في إبريل عام 2018م، الأمر الذي لعب دورا  حيويا في تنويع مصادر تمويل عملياتها والمساهمة جنبا إلى جنب في تطوير أسواق الدَّين المحلية كجزء من مساهمة الشركة في برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة.

الأستاذ مازن الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل عبّر عن سعادته وأضاف: “لقد شكّل برنامج  الصكوك مصدرا  مميزاً بالنسبة لنا وقد كنا أول شركة تمويل عقاري في المملكة تصل إلى أسواق رأس المال بهذه الطريقة. ويعد الإستمرار في سداد قيمة الصكوك في الوقت المحدّد ومن مواردنا الخاصة إلتزاما و دلالة على صلابة القاعدة المالية للشركة وأنها تسير بخطوات واثقة وثابتة نحو تحقيق أهدافها،  كما سرنا كثيرا ثقة المستثمرين الذين شاركونا هذا النجاح من خلال المساهمة في تطوير عملياتنا.

ومنذ انطلاق عمليات الشركة في يناير عام 2016 أنشأت “بداية” في حدود 6000 عقد إجارة، ما مكّن أكثر من 22000 فرد من أفراد الأسر المستفيدة من امتلاك المسكن الأوّل.

وقد تمكنت “بداية” من تحقيق الربحية منذ الربع الثالث من العام 2018م لأول مرة منذ انطلاقتها، وعملت بجد لترسيخ مكانتها باعتبارها المقدّم الأول لخدمات تمويل المنازل للأفراد في المملكة من بين الجهات التمويلية غير المصرفية وبحصة سوقية تبلغ 35 في المئة  وذلك حتى نهاية شهر مايو 2020.

المؤشر الإقتصادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *