ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى 407 بلايين دولار .. احتلت المرتبة التاسعة عالمياً

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى 407 بلايين دولار .. احتلت المرتبة التاسعة عالمياً

القاهرة – المؤشر الاقتصادي

 أعلن البنك المركزي الكوري الجنوبي، اليوم، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية حيث بلغ 407.31 بليون دولار في نهاية شهر مايو، بزيادة قدرها 3.33  بليون  دولار مقارنة مع الشهر الذي سبقه، وذلك نتيجة زيادة إيرادات التشغيل لأصول العملات الأجنبية المملوكة وضعف الدولار الأمريكي.

وسجل احتياطي النقد الأجنبي للبلاد ارتفاعًا في الشهرين الماضيين على التوالي، بعد أن شهد انخفاضًا حادًّا بمقدار 8.96  بليون  دولار في مارس مقارنة بالشهر الذي سبقه، نتيجة تذبذب سعر صرف الوون الكوري مقابل الدولار الأمريكي وسط تفشي جائحة فيروس كورونا.

ووصل احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية الأجنبية، متضمنًا السندات الحكومية وسندات الشركات، إلى 365.71  بليون  دولار، بارتفاع قدره 4.2  بليون  دولار مقارنة مع شهر أبريل.

وانخفضت في المقابل الودائع المقومة بالعملات الأجنبية وودائع حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي بمقدار 1.21  بليون  دولار و450 مليون دولار، لتصل إلى 30.01  بليون  و2.8  بليون  دولار على التوالي.

وارتفع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي بمقدار 790 مليون دولار إلى 3.99  بليون  دولار، في حين بقيت قيمة سبائك الذهب التي يمتلكها البنك المركزي بدون تغيير عند 4.79  بليون  دولار مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

ويحتل احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية المرتبة التاسعة عالميًّا، اعتبارًا من نهاية شهر أبريل، في حين احتلت الصين المرتبة الأولى بـ 3.09 تريليون دولار، واليابان المرتبة الثانية بـ 1.36 تريليون دولار، وتلتهما سويسرا بـ887.7  بليون  دولار.

المؤشر الإقتصادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *